shooof

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

shooof

افلام/العاب/اغانى/برامج
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار برشلونة الجديدة ( ارجو التثبيت)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 226
نقاط : 4207
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/05/2009
العمر : 23
الموقع : http://shooof.yoo7.com

مُساهمةموضوع: اخبار برشلونة الجديدة ( ارجو التثبيت)   الأربعاء يونيو 17, 2009 2:01 am


بسم الله الرحمن الرحيم

أوليغير يستفز برشلونة بالمشاركته في رالي إسبانيا


برشلونة - أثار المدافع أوليغير بريساس حفيظة فريقه برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما شارك كملاح لمواطنه خافي بونز في المرحلة الاستعراضية الافتتاحية لرالي إسبانيا، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للراليات، حسب ما ذكرت صحيفة "ماركا" المحلية.

وحل بونز في المركز الثاني خلال هذه المرحلة خلف بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين.

وخالف أوليغير بمشاركته هذه قوانين النادي التي تحرم على كل لاعب أن يكون طرفاً في أي نشاط يمكن أن يهدد حياته، إلا أن المدافع الشاب لا يبدو متأثراً كثيراً بهذه المسألة بحيث أنه صرح لحظة انضمامه إلى زملائه في التمارين على ملعب "نوكامب": "كان هذا الاختبار مثيراً للاهتمام وأنا سعيد جداً للقيام به".

وتعتبر هذه الخطوة التي قام بها أوليغير مفاجئة جداً خصوصاً أن فريقه يعاني كثيراً من الإصابات حالياً في خط دفاعه الذي يغيب عنه الإيطالي جانلوكا زامبورتا والمكسيكي رافاييل ماركيز والعاجي يايا توريه والأرجنتيني غابرييل ميليتو وكارليس بويول.

يذكر أن ملاح بونز هو مواطنه خافيير اميغو، وبالتالي لم تكن مشاركة أوليغر إلا استعراضية.



إيتو متورط في ارتكاب حادث مروري


برشلونة - أفادت تقارير إعلامية أن الكاميروني صمويل إيتو مهاجم فريق برشلونة الأسباني متورط في ارتكاب حادث مروري أسفر عن إصابة قائد دراجة نارية.

وذكرت قناة "لا سيكستا" التليفزيونية الأسبانية أن الحادث وقع يوم الخميس أمام أحد مواقف السيارات عندما صدم إيتو سائق الدراجة قبل أن يقوم بنفسه بنقل المصاب إلى المستشفى.

ويبدو أن سوء الأحوال الجوية في برشلونة جراء الأمطار تسبب في وقوع الحادث.

يذكر أن النجم الكاميروني الذي لم يصب في الحادث يقضي فترة نقاهة منذ الأول من أيلول/سبتمبر الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية نتيجة تمزق في عضلات وأربطة الفخذ


يرشلونة برونالدينيو أم بدونه ؟



لم تكن كلمات العدو .. بل كانت نيران صديقة اطلقها الطائر الهولندي يوهان كرويف من خلال رده على السؤال الأكثر سخونة في الوقت الحالي : هل يكمل يرشلونة مشواره برونالدينيو أم بدونه ؟

الأب الروحي للنادي الكتالوني قال وبكل صراحة : أنا أقاوم الدخول في هذا الجدل، البعض يقول " إن ما يسير بشكل حسن لا تلمسه، ولكن كرة القدم في نظري ليست استمرارية اللعب لمن هو أفضل على الدوام، كرة القدم هي كيفية مواجهتك للمباراة المقبلة، وفي برشلونة هناك العديد من الأسماء التي شاركت في مباريات متوالية في وقت قصير، ومن ضمنهم من شاركوا في مباراة بجهد وافر".

في مباراة السبت الماضي سقط توريه مصابا، ولكن العجلة لن تتوقف عن الدوران، ومع معدل يقارب مباراتين أسبوعيا لا يوجد لاعب ضامن لموقعه، قد يكون اسمه رونالدنيو أو أي زميل آخر، ولكن من يريد اللعب عليه أن يكون جاهزا للعب على المستوى البدني، ولكن أن يحالفك التوفيق من عدمه فهذه مسألة أخرى.

وأضاف كرويف : انظروا كيف قدم هنري مردودا طيبا ولكنه خاصم المرمى في كل المحاولات التي قام بها، ولكن المشاركة لا يجب أن تقاس بالدقائق التي لعبتها، بل بالمجهود البدني الذي تقدمه.

وانطلاقا من هذه الفكرة، لا توجد مشكلة في مشاركة رونالدينيو إذا كان في حالة ممتازة بدنيا، أما إذا كان يمر بالعكس فلا مانع في مشاركته في دقائق معدودة فقط، فلم يقع لاعب من قبل صريعا لأنه شارك احتياطا في مباراة، وفي حقيقة الأمر اللاعب الذي يجهز على أكثر المباريات وعورة هو الذي قدم لتوه من مقاعد البدلاء، إنه ليس بالأمر المهين، أي مدرب في العالم يتمنى أن يكون لديه اللاعب الذي يشعل النار في المباريات الباردة، أو يثلج الأجواء في المواجهات العصيبة.

وأكد نجم المنتخب الهولندي وبرشلونة الإسباني نهاية السبعينات أن المباراة في كرة القدم يخوضها 14 لاعبا وليس 11، وتخوض قائمة الفريق كلها غمار الموسم وليس 11 لاعبا.

لقد حصل دوس سانتوس وبويان على فرصة المشاركة بسبب غياب رونالدنيو وإيتو، وهو نفس السبب الذي أطلق مواهب إنييستا، الذي يتقمص مؤخرا دور مايكل لاودروب بفريق الأحلام، وهو نفس السبب أيضا الذي دفع ديكو وماركيز لشحن بطارياتهما.

هذا عظيم، ولكن لا يجب أن ننسى أن تألق البعض جاء بسبب إخفاق البعض الآخر، فالأمر لا يتعلق بتكوين ألبوم لجمع صور اللاعبين، بل إنه يتعلق بتكوين أفضل فريق ممكن عبر أفضل توظيف ممكن للأسماء التي تملكها، وتحريك القطع -ومن ضمنها رونالدينيو- يجب أن يصبح أمرا معتادا ومنتظرا في موسم مشحون مثل هذا.

وتأتي هذه الكلمات كرد فعل سريع من شيخ المدربين الهولنديين على الزوبعة التي اثيرت مؤخرا حول ابتعاد النجم البرازيلي رونالدينيو عن صفوف فريقه لانخاض مستواه أو انشغاله بأمور شخصية.

ويبدو أن كرويف كان يلمح إلى أن الوقت قد حان للإبتعاد عن نظرية النجم المنقذ صانع البطولات بل حان أيضا لإعادة كرة القدم إلى وضعها الطبيعي الذي يعتمد على جماعية الفريق.

ومع احترامنا الشديد للاسطورة كرويف سنعود مجددا لنطرح السؤال نفسه : هل يكمل يرشلونة مشواره برونالدينيو أم بدونه ؟؟؟

نبذة عن اللاعب
يعد رونالدينيو من أفضل اللاعبين في العالم ، لاعب وسط مهاجم برازيلي اختير أفضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005 كما حصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا عام 2005.
بدأ مسيرته مع غريميو حيث لفت الأنظار، وقاد البرازيل للفوز بكأس العالم للناشئين في مصر عام 1997، لعب مباراته الدولية الأولى مع منتخب البرازيل الاول أمام لاتفيا عام 1999، وساهم في إحراز منتخب السامبا لكوبا أميركا في نفس العام.
انتقل عام 2001 إلى صفوف باريس سان جرمان الفرنسي حيث قضى موسمين دون أن يفوز بالبطولات خاصة مع وجود مشاكل بينه وبين مدرب الفريق آنذاك لويس فرنانديز، فتوجه إلى برشلونة الاسباني وقاده للفوز ببطولتي الدوري موسمي 2004/2005 و2005/2006 إضافة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2006.
فاز مع المنتخب البرازيلي ببطولة كأس العالم 2002 وكأس القارات 2005، لكنه قدم أداء مخيبا في مونديال 2006.
من مواليد 21/03/1980 يبلغ طوله 1.82 م ووزنه 76 كغم.



برشلونة ينتصر ومانشستر يونايتد يسقط روما بالتخصص



حقق برشلونة الاسباني فوزا مهما على مضيفه شتوتغرات الألماني 0-2 يوم الثلاثاء في شتوتغارت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، وسجل كارليس بويول (53) والارجنتيني ليونيل ميسي (67) هدفي برشلونة.

وخسر ليون بطل الدوري الفرنسي امام ضيفه رينجرز الاسكتلندي 0-3 في ليون بنفس المجموعة، وسجل لي ماكولاك (23) والغابوني دانييل كوزين (48) والاميركي داماركوس بيسلي (53) اهداف رينجرز.

وكان ليون خسر امام برشلونة 0-3 في الجولة الاولى، فيما فاز رينجرز على شتوتغارت 1 2-1.

وفاز مانشستر يونايتد الانجليزي على ضيفه روما الايطالي 1-0 في مانشستر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، وسجل واين روني (70) هدف مانشستر يونايتد.

وخسر دينامو كييف الاوكراني امام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1-2 في كييف بنفس المجموعة، وسجل فلاديسلاف فاتشوك (28) هدف دينامو كييف وانطونيو سوزا (14) والبرازيلي اندرسون بولغا (38) هدفي سبورتينغ لشبونة.

وكان دينامو كييف خسر امام روما 0-2 في الجولة الاولى، فيما خسر سبورتينغ لشبونة امام مانشستر يونايتد 0-1.

وفاز انتر ميلان الايطالي على ضيفه ايندهوفن الهولندي 2-0 في ميلانو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة، وسجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (15 من ركلة جزاء و31) هدفي انتر ميلان.

وفي نفس المجموعة تعادل سسكا موسكو الروسي مع ضيفه فنربغشه التركي 2-2 في موسكو، وسجل الصربي ميلوس كراسيتش (49) والبرازيلي فاغنر لوف (53 من ركلة جزاء) هدفي سسكا موسكو الذي كان خسر في الجولة الاولى امام ايندهوفن 2-1، والبرازيليان اليكس (9) وديفيد (85) هدفي فنربغشه الذي كان فاز بدوره على انتر ميلان 1-0.


وخسر ستيوا بوخارست الروماني امام ضيفه ارسنال الانجليزي 0-1 في بوخارست في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة، وسجل الهولندي روبن فان بيرسي (76) هدف ارسنال.

وفي نفس المجموعة فاز اشبيلية الاسباني على ضيفه سلافيا براغ التشيكي 4-2 في اشبيلية،
وسجل المالي فريديريك كانوتيه (Cool والبرازيلي لويس فابيانو (27) والفرنسي جوليان ايسكوديه (58) والعاجي ارونا كوني (69) اهداف اشبيلية، ودانييل بوديل (19) ودافيد كاليفودا (90) هدف سلافيا براغ.



بعد تجاوزه لـ "ليون" : الفريق يأمل بتحقيق فوزه الثاني اليوم على حساب "شتوتغارت


يدخل فريق برشلونة لقاء اليوم أمام منافسه الالماني شتوتجارت وكله أمل في تحقيق فوزه الثاني في بطولة دوري أبطال أوروبا , وذلك بعد أن حقق فوزه الاول على ليون الفرنسي بالكامب نو وسحقه بثلاثية نظيفة , بينما لقاء اليوم سيكون في أرض الفريق الالماني , ويعد هذا اللقاء الاول بين الفريقين .

وفي حال تحقيق برشلونة الفوز فسيتصدر مجموعته الاوروبية على أمل أن ينهزم فريق جلاسكو رينجرز الاسكتلندي اليوم حيث سيواجه فريق ليون الفرنسي في أرض الاخير , ويعد رينجرز حقق انتصاره الاول أمام فريق شتوتجارت بنتيجة 2-1 وكانت المباراة في سكوتلندا في ملعب رينجرز .

أما في حال فوز كلا من برشلونة و رينجرز فبذلك تتساوى نقاط الفريقين وينظر الى فارق الاهداف , وتعد أهداف برشلونة في الوقت الحالي أكثر من أهداف رينجرز حيث سجل الفريق الكلتوني ثلاثة أهداف ولم يدخل في مرماه أي هدف , بينما رينجرز سجل هدفين ودخل في مرماه هدف واحد .


ان الخبر غير موثوق وليس من مصدر رسمي من موقع الرياضة للأبد، وهذا الخبر هو من اعداد القراء وليس للموقع أية مسؤولية اتجاهه ويتحمل كاتبه والمعلقين عليه كافة المسؤولية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shooof.yoo7.com
 
اخبار برشلونة الجديدة ( ارجو التثبيت)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shooof :: الرياضة :: الرياضه المصريه والعالميه-
انتقل الى: